أخر الاخبار

من مؤسس جوجل

من مؤسس جوجل


من هو مؤسس جوجل

مؤسسي جوجل هم سير جريت كيلي ولاري كايلي، اللذان كانا ناشئين في جامعة كامبريدج في بريطانيا. كان كيلي يدرس في قسم العلوم الحاسوبية والإعلامية في الجامعة ولاري كان يدرس في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية. اتفقا كيلي ولاري على انشاء محرك بحث على الإنترنت في عام 1995 من أجل التحليل السريع للمعلومات الموجودة على الإنترنت. استخدموا الموارد المتاحة لديهم في الجامعة وبدأوا تطوير نموذج للبحث الذي يعمل بشكل أفضل من المحركات الأخرى الموجودة على الإنترنت في ذلك الوقت.


أصبح محرك البحث الذي كان يدعى "جوجل" منتشرًا ومعروفًا في العالم ولقد أصبح أكثر المواقع التي يتم الدخول إليها على الإنترنت. وفي عام 2004، اشترت شركة التكنولوجيا الكبرى، التي يعمل فيها مستخدمو الإنترنت العالمي، محرك البحث جوجل وأصبحت جزءًا من الشركة. 


ومنذ ذلك الحين، قامت جوجل بتطوير وتحسين محركها البحث وتقدمت مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية الأخرى، مثل خدمة البريد الإلكتروني "جيميل" وخدمة المحرر الإلكتروني "دوكوم" وخدمة التخزين السحابي "غوغل درايف" وخدمة التدوين "بلوجر". ليس فقط محرك البحث، ولكن جوجل أصبحت شركة تكنولوجيا كبيرة تعمل في مجالات البحث، الإعلام، التكنولوجيا الأعلى والإعلانات.


بعد ذلك، قام كيلي ولاري بإنشاء الرابطة العالمية للتنمية البشرية وتم تعيينهما كرئيسين لها. وقاما أيضًا بتأسيس المؤسسة كيلي ولاري للتدريب التنموي والتدريب التكنولوجي المبتكر.


في الأساس، كانت أهداف كيلي ولاري من إنشاء جوجل هي مساعدة الناس على العثور على المعلومات التي يبحثون عنها على الإنترنت بشكل أسرع وأكثر فاعلية. وبعد أكثر من عشرين عامًا من العمل، يبدو أن جوجل قد نجحت في الوصول إلى هذا الهدف الرئيسي وأصبحت من أكثر الشركات التكنولوجية العالمية تأثيرًا وانتشار في العالم الرقمي.


مع نمو جوجل كشركة تكنولوجية كبيرة، قام كيلي ولاري بتوظيف العديد من المهندسين والمبتكرين الذين يساهمون في التطوير وتحسين منتجاتها وخدماتها. وقد أصبحت جوجل مركزًا للابتكار والتكنولوجيا الحديثة وقد فتحت مختبرات جديدة للبحث والتطوير في مدن مختلفة في العالم.


في الوقت الحالي، هي جوجل أحد أكبر الشركات التكنولوجية في العالم وتعمل في مجالات مختلفة من البحث والتكنولوجيا والإعلام والإعلانات. ومع ذلك، يظل كيلي ولاري مؤسسي جوجل ملتزمين بإرساء المبادئ الأساسية التي نشأ عليها جوجل منذ أول يوم، مثل الإبداع والتميز والابتكار والعمل الجاد والإخلاص للعملاء.

صهيب
بواسطة : صهيب
صهيب مدون مصرى اعمل فى مدونة تفكير هى مدونة معلوماتية تعرض كل ما يخص التكنولوجيا ومهارات الحاسب الآلى و مواقع التواصل الإجتماعى وكل ما يخص التقنية من شروحات البرامج وأخبار تقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-