طرق تحسين ترتيب موقعك
يستخدم محرك البحث جوجل مجموعة واسعة من الطرق لتحديد الصفحات التي تظهر أولا على صفحات النتائج ، الصيغة الدقيقة لكيفية تحقيق ذلك هي سر جوجل ، ولكن هناك دائما بعض الأشياء التي يجب القيام بها لتحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث جوجل باستخدام مصطلح ما يسمى محرك البحث الأمثل أو كبار المسئولين الاقتصاديين لتحسين ترتيب موقع جوجل الخاص بك ونتائج البحث (كيفية تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث).
لا توجد ضمانات ولا توجد مخططات سريعة للاستخدام ، فهي تعتمد على الخبرة أكثر من أي شيء آخر (كيفية تحسين ترتيب موقعك) ، وإذا وعدك شخص ما بنتائج سريعة ، فمن المحتمل أن تكون عملية احتيال. لذلك ، مهما فعلت ، تأكد من إنشاء الموقع الذي تريد زيارته وكتابته حتى يرغب زوار الإنترنت في قراءته ، وكن حذرا ، إذا قمت بالتلاعب بالنظام ، فستقوم جوجل بالتحقق منه عاجلا أم آجلا ، وبالتالي قد تفقد معظم التصميم الذي تعمل عليه. لقد عملوا ، وينتهي بهم الأمر في نهاية المطاف في نتائج البحث.
وفيما يلي النصائح التي يمكنك تطبيقها بشكل مناسب كيفية تحسين محركات البحث لموقع ؛ لجلب موقع الويب الخاص بك إلى الصفحات الأولى من نتائج محرك البحث جوجل:
إعطاء المواضيع الخاصة بك شيء أن تولي اهتماما ل
الكلمات الرئيسية هي الكلمات التي تعتقد أن شخصا ما من المحتمل أن يكتبها في محرك بحث للعثور على المحتوى الخاص بك - في الأساس ما تعتقد أنه سيكون موضوع صفحتك ، وفقا لجوجل ، يمكنك وضع الكثير من الطاقة في الكلمات الرئيسية فقط وتحسين ترتيب موقعك. لذلك ، يجب عرض كلمتك الرئيسية بوضوح في مكان ما في المحتوى الخاص بك ، ويفضل أن يكون ذلك في الفقرة الأولى أو الأسطر الأولى من الموضوع.
الشيء الرئيسي الذي يجب التركيز عليه هنا هو استخدام الكلمات التي من المرجح أن يستخدمها الأشخاص عند البحث عن موضوع على موقعك ، ومحاولة إخبار محرك البحث بأن ما يقرأونه سيكون مفيدا ، وليس فقط الكلمات الرئيسية التي تجذب الزائر بشكل إلزامي.
إذا كنت تبحث عن موقع الويب الخاص بك ، ما الكلمة التي تكتبها في جوجل لكل صفحة ، وتبحث عن الحاجيات بسرعة فائقة ، وتبحث عن وظائف الهاتف ، حاول البحث جوجل لهذه العبارة ، كنت حصلت على الكثير من النتائج ، وهذا هو المحتوى الذي يتوقع أن تجد
قد يكون من المفيد النظر إلى الموقف من منظور مختلف ، واطلب من شخص آخر قراءة الموضوع على موقعك ، واقتراح ما يعتقد أنه قد يكون كلمتك الرئيسية ، ويمكنك أيضا التحقق من مؤشرات جوجل لمعرفة ما إذا كانت العبارة قد بدأت تكتسب شعبية للاستخدام في موضوعك ، ومحاولة التمسك بموضوع رئيسي واحد على الصفحة.
هذا لا يعني أنه يجب عليك كتابة نص معقد أو استخدام عبارات غريبة بحيث يكون موضوعك ضيقا ، ويمكن أن يكون موضوعك واسعا ، ولكن لا تجمع بين مجموعة من المحتوى العشوائي وغير ذي الصلة.
المحتوى المقروء أسهل في البحث عنه وأسهل في القراءة. لذلك ، لا تخف من أن يكون موضوعك طويلا ومفصلا إذا بدأت أولا بأفكار كبيرة ، ثم تعمقت في التفاصيل ، في مدارس الصحافة يسمى هذا النمط "الهرم المقلوب".
تكثيف الكلمات الرئيسية
من بين الأشياء التي تبحث عنها جوجل عند ترتيب الصفحات على موقعها هي كثافة استخدام الكلمات الرئيسية ، بمعنى آخر ، عدد المرات التي أدخلت فيها الكلمة الرئيسية في سياق المحتوى ، ونقطة التحذير هنا هي استخدام صيغة طبيعية لا تحاول خداع محرك البحث بتكرار نفس الكلمة مرارا وتكرارا ، في الواقع مثل هذا السلوك قد يتسبب في انخفاض الموقع إلى أسفل الصفحات في النتائج ، وبالتالي ، يتم حظره بالكامل في محرك البحث.
إعطاء صفحاتك اسم
امنح صفحاتك اسما وصفيا باستخدام صفة ، وهذا أمر حيوي ومهم يجب ألا تغفل عنه ، غالبا ما تعرض غوغل نتائج البحث كرابط باستخدام عنوان صفحة ويب. لذا ، اكتبها بالطريقة التي تريدها أن تقرأها ، فالرابط الذي يحمل العنوان" بدون عنوان " غير جذاب ولن ينقر عليه أحد ، إذا لزم الأمر ، استخدم نفس الكلمة الرئيسية مثل عنوان الصفحة.
الانتباه إلى الروابط الخارجية
أحد أهم العوامل التي تبحث عنها جوجل هو الارتباط التشعبي ، جوجل تبحث في كل من الروابط من وإلى موقعك ، جوجل تبحث في الكلمات التي تستخدمها في الروابط للمساعدة في تحديد محتوى موقعك ، استخدام الروابط على صفحات الويب كوسيلة للتأكيد على الكلمات الرئيسية بدلا من القول: "انقر هنا لمعرفة المزيد عن كبار المسئولين الاقتصاديين" ، يجب أن تقول: "المزيد عن كبار المسئولين الاقتصاديين".
وتستخدم وصلات من مواقع أخرى إلى موقع الويب الخاص بك لتحديد الموقع ، يمكنك تحسين نظام الموقع الخاص بك عن طريق تبادل وصلات النص مع المواقع الأخرى ذات الصلة. لذلك ، لا تنس الارتباط بأماكن أخرى غير موقعك – ولكن فقط عندما يكون ذلك مناسبا – وتكون التبادلات الإعلانية غير فعالة ، وغالبا ما يتم إرسال الصفحات التي تريد تحصيل رسوم منك مقابل هذه الخدمة للإعلانات غير المرغوب فيها ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بترتيبك في محرك البحث.
مطلوب تصميم جيد
في النهاية ، قوية ، وصفحات منظمة تنظيما جيدا هي تلك التي جوجل يميل إلى رتبة في الجزء العلوي من نتائج البحث ، وذلك مع مرور الأيام من قبل هذه الصفحات تميل إلى أن تصبح أكثر شعبية ، وهو ما يعني أن جوجل سوف ترتيبها أعلى. لذلك ، ضع في اعتبارك التصميم الجيد للزائر أثناء التنقل ، وسيرتب جزء كبير من محسنات محركات البحث موقعك بناء عليه.
هناك بعض الجدل حول عدد الروابط التي يجب أن تكون لديك على الصفحة ، وهذه إحدى القواعد التي من المحتمل أن تؤذي موقعك إذا أساءت استخدامه. نظرا لسرعة وعدد الروابط التي تقدمها ، يمكن أن تضر البرامج النصية التي تربط المحتوى الخاص بك بصفحات أو إعلانات أخرى على موقعك بموقعك على المدى الطويل.
لا ننسى رواد الشبكات الاجتماعية
يمكن أن تكون مواقع الشبكات الاجتماعية طريقة جيدة للترويج لموقعك ، ولكن من غير الواضح مدى تأثير ذلك بشكل مباشر على ترتيبك ، ومع ذلك ، قد تجد أن قدرا كبيرا من حركة المرور الخاصة بك يأتي من الشبكات الاجتماعية. لذا ، تأكد من جعل المحتوى الخاص بك "صديقا اجتماعيا". يمكنك إضافة الصور وإعطاء المحتوى الخاص بك عناوين لا تنسى لجذب المزيد من الزوار إلى موقعك.