الكلمات المفتاحية مهمة عند إنشاء مقالة جديدة أو الإعلان أو تحميل فيديو على يوتيوب للحصول على المزيد من الزوار والمزيد من الربح من الإنترنت.
في SEO ، تحديد الكلمات المفتاحية "keywords" وإجراء البحوث حولها هي الخطوة الأولى في عملية التحسين الأمثل لمحرك البحث لموقعك ، والعثور على الكلمات المفتاحية ذات الصلة واستخدامها ضمن المحتوى هو أحد الأشياء الهامة في محرك البحث لتوضيح نوعية محتوياتك ، وكيفية ارتباطها بعبارة البحث.
إن عملية اختيار الكلمات المفتاحية تساعدك بشكل صحيح على الحصول على ترتيبات أفضل في محركات البحث وتحقيق نجاح أفضل في التسويق الإلكتروني. عملية اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة هي واحدة من أهم النقاط التي ستساعدك في عملية SEO لموقعك. في هذه المقالة سوف تتعلم عن:
ماهي الكلمات المفتاحية ؟
بعض الناس يسمونها "الكلمات الدلالية" أو "الكلمات المفتاحية" ، وهي كلمات مفتاحية تعبر عن محتوى صفحات موقعك أو أعمالك ، وتريد الحصول على نتائج متقدمة في محركات البحث ، الكلمات الدلالية بشكل أوضح هي العبارات التي يستخدمها الزوار في محركات البحث للعثور على موقعك.
افضل المواقع وأدوات البحث للحصول علي الكلمات المفتاحية:
1. keywordtool.io
keywordtool.io افضل موقع كلمات مفتاحية هي أفضل بديل لمخطط الكلمات المفتاحية جوجل.
عند البحث عن الكلمات المفتاحية ما يعطيك النسخة المجانية من أداة الكلمات الدلالية حتى 750 كلمة مفتاحية جاهزة لكل عبارة بحث ، على عكس أدوات الكلمات الدلالية الأخرى ، هي أداة keywordtool.io موثوقة للغاية.
يمكنك استخدام أداة keywordtool.io مجانا ، حتى بدون إنشاء حساب.
هل أنت صاحب أعمال أو مخترع محتوى ؟
إذا كان الأمر كذلك ، ربما كنت ترغب في الحصول على الزوار لموقعك ، وقراءة محتوياتك وشراء المنتجات أو الخدمات الخاصة بك.
أسهل طريقة لتحقيق هذا هو معرفة ما يبحث عنه القراء المحتملون على جوجل وإنشاء محتوى على موقعكم حول هذه المواضيع.
وكل بحث هو تعبير عن احتياجات الناس ورغباتهم ومصالحهم وأهدافهم.
تخيل مدى فائدة عملك إذا كنت تستطيع تحليل مؤشرات البحث في غوغل ، والعثور على الكلمات المفتاحية بنطاق عملك وتخصيص المحتوى على موقعك لتلبية احتياجات عملائك.
الأداة keywordtool.io تساعدك على تحديد الكلمات الدلالية الطويلة ذات الصلة keywordtool.io المتعلقة بأي موضوع من خلال إنشاء اقتراحات بحث جوجل تلقائيا.
سيتم إنشاء اقتراحات الكلمات المفتاحية على أساس نطاق جوجل واللغة التي اخترتها.
2- Google Keyword Planner
لحسن الحظ ، لدى جوجل أداة مجانية للبحث عن الكلمات المفتاحية ومعرفة حجم البحث كما يوفر لكم العديد من المزايا في عملية إجراء البحوث ، ومعرفة تكلفة الإعلانات وسعر النقر على هذه الكلمات الدلالية .
لحسن الحظ ، فإن مخطط Google Keywood الكلمات المفتاحية يعطيك إحصائيات أكثر من أي وقت مضى ، مما سيساعدك على الحفاظ على الأداء وتحسينه بجهد أقل ووقت أقل من خلال إيجاد الكلمات الدلالية فعالة لنشاطك التجاري.
3- Google Trends
إنها أداة توضح أكثر الكلمات المفتاحية بحثا واتجاهات جوجل لفترة معينة من الزمن ، ويمكنك أن تجد من خلال مؤشرات جوجل اهمية الكلمات المفتاحية لهذه الفترة ، فضلا عن الكلمات المفتاحية والأحداث ذات الصلة.
من خلال عمليات البحث ذات الصلة التي ستحصل عليها مؤشرات غوغل وحجم عمليات البحث عن الكلمات ، يمكنك بسرعة الخروج بأفكار لخلق محتوى مستقبلي.
4- RapidTags.io
إذا كنت تبحث عن أداة لكلمة مفتاح على يوتيوب ، Tags.io مصممة خصيصا لليوتيوب.
عند استخدام أداة Tags.io للبحث عن كلمات مفاتيح يوتيوب لفيديوهات الفيديو ، سوف تعرف جيدا مدى جودة هذه الأداة الرائعة وتأثيرها على عملك.
إنها مجانية تماما وتدعم اللغة العربية ، وواحدة من أفضل الأدوات الكلمات مفاتيح يوتيوب.
عندما تبحث عن كلمة ، سيكون لديك اقتراحات الكلمات رئيسية.
5- Ahrefs KeyWord Explorer
Ahrefs هو الأداء رقم 1 في العالم الذي يمكنك استخدامه لهذا ، على الرغم من أنه ليس أداة مجانية ، بل هو أفضل موقع الكلمات الدلالية .
السبب الوحيد لهذه الأداة في المرتبة الثالثة في هذه القائمة هو أنها مدفوعة بالكامل.
إذا كنت تريد الحصول على أفضل أداة للحصول على الكلمات الدلالية بشكل أدق ، عليك استخدام هذه الأداة الرائعة.
نحن شخصيا في موقع تفكير استخدام هذه الأداة لجميع عملنا.
Ahrefs ليس فقط يساعدك على الحصول على الكلمات المفتاحية ولكن أيضا يعطيك الكثير من البيانات التي يمكنك استخدامها لتحسين نتائج محرك البحث الخاص بك.
مميزات موقع Ahrefs
هذه الأداة المتطورة تقدم لك كل ما تحتاجه للحصول على نتائج أفضل في محركات البحث والتعرف على موقعك بدقة أكبر من حيث الكلمات الدلالية التي يستخدمها زائرك في محركات البحث للعثور على موقعك.
يمكنك أيضا مراقبة منافسيك عن كثب ورؤية عبارات البحث ، وعدد الروابط الخارجية للموقع ، والتقديرات العامة ، وعدد الكلمات الدلالية للموقع ، إلخ.
إذا كنت خبيرا في قراءة البيانات باستخدام هذه الأداة ، فأنت تعرف أيضا نقاط الضعف والقوة لدى منافسيك.
لذا يمكنك البناء على هذه المعلومات والبيانات كاستراتيجية جيدة لمحركات البحث السريعة.
إذا كنت لا تستخدم أداة Ahrefs ، تخسر الكثير ، وإذا كنت خبير Seo ولا تستخدم هذه الأداة ، تخسر أكثر وأكثر دون تردد.
المشكلة الأكبر بالنسبة للمسوقين الرقميين ليست ما هي الأدوات المتاحة ، ولكن كيفية استخدامها.
تعتبر Ahrfs واحدة من أفضل أدوات تحسين محرك البحث التي استخدمت على مدى السنوات القليلة الماضية.
يحتوي Ahrefs على العديد من الميزات التي يمكن أن تخسرها وتنظر إلى رقم وصلتك أو منافسيك ، يجب أن أنظر إلى هذه الأداة بدقة أكبر.
الأداة في الواقع تساعدك على معرفة متطلبات كلمات مفتاحية في نتائج البحث ، وكذلك لتسويق المحتوى.
كيف اختار الكلمات المفتاحية ؟
من أنواع الكلمات المفتاحية ، هناك دائما طريقة واحدة للقيام بذلك ، وأنها تستهدف الكلمات الدلالية الطويلة وتكون مكونة من 3 الكلمات الدلالية أو أكثر ، الكلمات الدلالية الطويلة هي أفضل طريقة للظهور على الصفحات الأولى لمحرك بحث غوغل بسرعة.
إن عملية استهداف عبارات البحث الطويلة (كلمة المفاتيح الطويلة الذيل) تساعدك على تحسين محركات البحث في موقعك والحصول على النتائج بدورها في مقابل كلمات قصيرة شديدة التنافس تحتاج إلى استراتيجيات تقنية معقدة.
لماذا عليك استخدام الكلمات المفتاحية الطويلة ؟
عندما بدأت رحلتي في الكتابة قبل بضع سنوات ، ارتكبت خطأ كبيرا: بدأت أكتب عن الكلمات دلالية قوية ، "قصيرة" ، أهدرت ساعات وأيام عديدة مستهدفة هذه العبارات.
فعلت كل ما يمكنك تخيله من قواعد سيو وضوابط تحسين محرك البحث في هذا الوقت ، وكانت النتيجة لا شيء.
كان بسيطا جدا أنني استهدفت كلمة رئيسية مثل "تسويق الكورسات" ، وهذا النوع من الكلمات الدلالية تنافسي جدا للمواقع الجديدة أو المدونات الراقية.
إذا كان لديك إمكانات محدودة في ميزانية سيو ، يجب عليك أولا استهداف كلمات مفتاحية الطويلة. مقالتك الرئيسية يجب أن تكون تحت عنوان بهذه الصفة.
هناك عدة مستويات من الكلمات المفتاحية من حيث سهولة الترتيب ، على النحو التالي:
- سهل
- متوسط.
- صعبة.
- صعب جدا.
إذا كنت تبدأ موقعا جديدا لا يمكنك استهداف الكلمات من مستوى صعب أو صعب جدا ، فعليك اختيار الكلمات المفتاحية من مستوى سهل ثم المستوى المتوسط قبل التفكير في مستويات أعلى.
على سبيل المثال:
- أفضل شركة سيو في المملكة العربية السعودية (سهولة).
- أفضل شركة سيو متوسطة.
- سيو (صعبة).
- سيو (من الصعب جدا).
وبشكل أكثر وضوحا ، عند إنشاء المقالة وفهرستها في محرك بحث جوجل ، سوف تجد ، على سبيل المثال ، أن ترتيبك على "أفضل شركة سيوكس في المملكة العربية السعودية" هو 70 ، وبالتالي سوف تجد ترتيبك على العبارة الثانية بعيدا ، على سبيل المثال ، "90" ، "120" ، و "200" الرابعة.
انظر إلى: طريقة مسك الكلمات المفتاحية فى جوجل
إذا حصلت على رقم Google 1 الترتيب على عبارة «Best Sioux في المملكة العربية السعودية»، فسيرتفع ترتيب درجاتك على كلمة «Best Sioux»، وسيرتفع على بقية الكلمات المفتاحية على التوالي.
ستجد أنك بحاجة إلى استراتيجية وجهد صغير جدًا ووقت قصير للحصول على ترتيب بشأن عبارة «أفضل شركة سيوكس في المملكة العربية السعودية».
عندما تحصل على ترتيب على العبارة السهلة، تحصل على رقم، حتى عدد قليل من الزوار. سيساعدك الزائر في العمل على العبارتين الثانية والثالثة.
الأمر في الواقع متروك للمحتوى عالي الجودة، ولا يمكنك الحصول على ترتيبات مع محتوى سيئ أو سيئ، وإذا حصلت على ترتيبات تنخفض مرة أخرى.
إذا قمت بإنشاء محتوى أفضل من المواقع المنافسة، وكان هدفك هو خدمة المستخدم بالفعل، فسيساعدك ذلك بالتأكيد في الحصول على ترتيبات أسهل مما تتوقع.
طريقة كتابة الكلمات المفتاحية واستخدامها
أصبح محرك بحث Google أكثر ذكاءً من ذي قبل، وحتى أوائل عام 2018، كان من الممكن أن يؤثر تكرار الكلمات الدلالية في النص (المحتوى الداخلي) على ترتيبات موقع Google على الويب.
ولكن في نهاية عام 2018 وبداية عام 2019، طورت Google خوارزميات البحث الذكية بشكل لا يصدق.
يجب عليك استخدام الكلمات المفتاحية بشكل صحيح ضمن محتوى صفحتك:
- في عنوان الصفحة.
- مرة واحدة على الأقل في وصف لائق.
- لا يشترط أن يكون استخدام الكلمات الدلالية المستهدفة في المحتوى المناسب للمستخدم بنسب عالية.
تذكر دائمًا أنك تكتب للجمهور المستهدف، وليس محركات البحث!
الممارسات الخاطئة لأستخدام الكلمات المفتاحية
هناك العديد من الاستخدامات الخاطئة الكلمات الدلالية التي يجب الانتباه إليها على النحو التالي:
1. حشو الكلمات المفتاحية (Keyword Stuffing)
ومن أخطر ممارسات SEO هو الكلمات المفتاحية العشوائية وغير المستعملة ، بمعنى صقل الكلمات الدلالية بطريقة لا تكتسي أي أهمية فقط من أجل الحصول على ترتيبات أفضل في محركات البحث.
يمكن لمحرك البحث جوجل التعرف على محتوى صفحتك من خلال وضع الكلمة الرئيسية في العنوان ، وفي المحتوى بشكل طبيعي ، ببساطة سوف تعاقب في وقت قصير ، وربما بدون أي عقاب سوف تجد انخفاضا في عدد الزوار دون أي سبب معلن.
2. حشو كلمات دلالية من خلال الأوصاف والصور
يعتقد البعض أن حشو الصور الكلمات المفتاحية للالتفاف على محركات البحث لا يزال فعالا من أجل ترتيبات أفضل في محركات البحث. هذه الممارسة هي واحدة من أخطر الطرق التي يمكن اتباعها ، وهذه الطريقة تقودك بشكل فعال إلى درجات الانهيار.
3. إخفاء الكلمات الدلالية داخل الصفحة
البعض يبقي الكلمات الدلالية مخفية داخل النص على صفحات الويب ، على سبيل المثال وضع الكلمات الدلالية في نفس لون الخلفية مثل الصفحة على صفحات الويب الأخيرة أو في أي مكان آخر على الصفحة ، هذه الممارسة هي أيضا خطيرة ولا ينبغي القيام بها.
عليك أن تضع في الاعتبار أنك تكتب للمستخدم وليس لمحركات البحث ، وهذا لا يمنع الانتباه إلى مصطلحات البحث الخاصة بك ، وهذا مهم جدا.
شكرا لكم علي زيارتك موقعنا تفكير
وفي هذا الشرح، أوضحنا مفهوم الكلمات الدلالية وأفضل الطرق لاستخدامها ضمن محتوى يناسب مفاهيم سيو وايت هات ، كما أوضحنا طرق الحصول على الكلمات الدلالية جاهزة.
إذا كان لديك أي تحقيق يمكنك أن تضعه في التعليقات وسنرد على استفساركم ، إذا كان لديك أي مشكلة ، يرجى أن تكون حرا في الاتصال بنا للحصول على المساعدة.