أخر الاخبار

ما هي طرق الربح من الانترنت ؟ - افضل 16 طريقة لكسب المال بطريقة مذهله

ما هي طرق الربح من الانترنت ؟ - افضل 15 طريقة لكسب المال بطريقة مذهله
طرق الربح من الانترنت


 كيفية الربح من الإنترنت قد يكون حلماً للكثيرين فكرة وجود مشروع على الإنترنت يدر المال، ويمنحك الفرصة لقضاء بعض الوقت مع عائلتك وأصدقائك، فالكرة مثل هذه مغرية حقًا، وعلى الرغم من أنها حلم بالنسبة للبعض، إنها حقيقة، والعديد من أنحاء العالم يكسبون الآلاف، حتى ملايين الدولارات عبر الإنترنت.


الربح من الانترنت للمبتدئين سواء كنت عاطلاً عن العمل تبحث عن فرصة لكسب المال عبر الإنترنت، أو ما إذا كنت موظفًا بدوام كامل وتريد تحقيق دخل إضافي، يمكنك دائمًا العثور على ما هو مناسب لك على الإنترنت، وهذا بالضبط ما سنتحدث عنه في مقال اليوم. ستكتشف كيفية جني الأموال من الإنترنت للشركات الناشئة من خلال مجموعة من الطرق البسيطة والسهلة التي يمكنك البدء في تجربتها اليوم.


كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة


وأصبحت شبكة الإنترنت مكانا ثريا للفرص ، سواء كانت تعليمية أو مهنية أو مربحة. الربح من الانترنت للمبتدئين 2022 ولم يعد سوق العمل محلياً اليوم فحسب ، بل أصبح سوقاً عالمية حيث يمكنك أن تجد الفرصة المناسبة لأي كان ما أنت عليه. دخلك اليوم لم يعد يعتمد فقط على البلد الذي تعيش فيه. يمكنك تحقيق ربح مادي من أي مكان في العالم.


1- إعلانات Google Ads

الربح من اعلانات ادسنس

يجب أن تكون قد رأيت إعلانات جوجل على معظم المواقع التي زرتها ، وعلى الرغم من أنها قد تكون مزعجة لكم ، فإنها على هذه المواقع لسبب مقنع. وقد يصبح مصدرا هاما للربح من الإنترنت إذا كان الموقع يشهد زيارات متزايدة للمستعملين.


اقرا ايضا: كيف انشاء مدونة مجانية حتي لو كنت مبتدئ 2022


واحد من أروع الأشياء في جوجل أدسنس هو سهولة تحضيره. الربح من الانترنت بدون خبرة إذا كان لديك مدونة أو موقع إلكتروني ، كل ما عليك فعله هو فتح حساب مجاني في Google AdSEnse بحيث يمكنك بعد ذلك تزويدك بشفرة خاصة تضعها على موقعك الخاص. هذا الرمز أو الشفرة يسمح لجوجل بتعقب حركة المشاهدين والزوار على موقعك ، وتحديد الأرباح التي تحصل عليها من الإعلانات المنشورة عليه. لذا إذا كنت تملك بالفعل موقع ، هذه الخطوة لن تحتاج إلى الكثير من الجهد.


ما القيمة التي ستكسبها من إعلانات جوجل ؟


وتختلف قيمة الأرباح التي قد تحصل عليها من إعلانات جوجل ، ولكنها قد تصل إلى 5 آلاف دولار شهريا وأحيانا أكثر وربما أقل. وهو يعتمد على عدة عوامل مهمة:


إن نوعية الإعلانات التي تظهر على صفحاتك: من خلال عرض الإعلانات باستخدام AdSense للمحتوى ، يمكنك اختيار الإعلانات التي تدفع عندما يضغط المستخدمون عليها أو عندما يشاهدونها المستخدمون. جميع الإعلانات تتنافس في المزاد العلني ، وجوجل تختار تلقائيا المعلنين الذين يرغبون في دفع المزيد مع ضمان تجربة جيدة للمستخدم.


أسعار الإعلان: لا يتم تسعير كل الإعلانات بنفس الطريقة ، وبالتالي فإن عوامل مثل تغيير ميزانيات المعلنين ، ومحتوياتك ، والإعلانات التي يختار المستخدمون أن يضغطوا عليها سوف تتسبب في تغير أرباحك حتى من يوم لآخر.


عدد الإعلانات المنشورة على الموقع: كلما عرضت الإعلانات على موقعك ، كلما كسبت أكثر.


2- التسويق بالعمولة Affiliate Marketing


سواء كنت تملك موقعاً خاصاً أو تفكر في إنشاء موقع ، كن حراً في تجربة طريقة الربح هذه من الإنترنت ، والتي تعرف باسم التسويق العمولي أو التسويق المنتسب . الربح من الانترنت بدون راس مال  من خلال هذه الطريقة يمكنك أن تشارك مع مختلف العلامات التجارية العالمية والمحلية أو الشركات التي تكون خدماتها متوافقة مع موقعك الخاص ، لتذكر أو تتحدث عن منتجاتها على موقعك باستخدام رمز خاص تحصل عليه عند التوقيع على برنامج تسويق عمولة.


في كل مرة يستخدم فيها شخص ما هذا الرمز عند شراء منتج معين أو خدمة معينة ، تحصل على نسبة مئوية من الربح.


العديد من الشركات تعرض التسويق بالعمولة ، لذا يمكنك اختيار ما هو مناسب لك ، ولكن تأكد من أن اختيارك متوافق وملائم للمحتوى الذي تقدمه على موقعك أو الصفحة الخاصة.


3- ربح المال من الإنترنت عن طريق انستقرام

كيف تربح من المال انستقرام


نحن واحد من أكثر المنصات الممتازة لتحقيق الربح من الإنترنت ، ولكن بطرق غير مباشرة. ومن المعروف أن إنستغرام لا يعطي المال لأصحاب الحسابات حتى لو كان أتباعهم بالملايين.


ولكن بطبيعة الحال ، يتمتع هؤلاء الذين لديهم عدد لا بأس به من المتابعين بالكثير والكثير من الأرباح من إنستغرام ، والفكرة تتلخص ببساطة في استخدام المتابعين لتوليد الأرباح بطرق تدخل في طرق ثالثة مثل:


  • شركة تريد ترويج منتجاتها.
  • شركة تسويق عمولات.
  • إرسال الزوار إلى مدونة مع إعلانات Adsens.


خطوات الربح من انستغرام


  1. إن اختيار مجال للتخصص فيه (يوصي باختيار مجال تكون لديه المعرفة والشغف حوله).
  2. عمل حساب إنستغرام إحترافي لـ "إنستغرام".
  3. بدء نشر المنشورات المفيدة واجتذاب المتابعين.
  4. مواصلة نشر منشورات أكثر فائدة.
  5. اختر إحدى الطرق ربح المال من إنستغرام.
  6. بدأت في جني الأرباح.


4- تقدم استشارات Consulting


وهناك طريقة أخرى لتحقيق الربح من الإنترنت تتمثل في تقديم المشورة. إذا كنت خبيرا في مجال معين ، قد تجد الناس الذين هم على استعداد لدفع المال للحصول على استشارة على أهدافهم الشخصية والمهنية.


قد تظنون أنكم لا تملكون الخبرة الكافية في استشارة الشركات الكبرى ، لكنكم ستندهشون لمعرفة عدد الأفراد الذين يبحثون عن المشورة في مجال تخصصكم ، أو معرفتكم.


إذا كنت مهتما في هذا المجال ، يمكنك البدء بفتح حساب مجاني في Clarity.fm يسمح لك بالاستشارة في مختلف مجالات الحياة ، وتلقي المال من أجله.


5- الدورات الدراسية على الإنترنت

الدورات الدراسية على الإنترنت


وتتشابه الدورات الدراسية على الإنترنت مع المشاورات لأنها تعتمد على استغلال مهارة أو خبرة معينة ، ولكن المشاورات تكون فردية في حين أن الدورات الدراسية على الإنترنت متاحة لطائفة واسعة من الناس.


يمكنك تقديم دورات على الإنترنت في أي مجال تفكر فيه ، من دورات الطبخ إلى دورات التسويق والأعمال إلى دراسات فيزياء الكم والفضاء. يمكنك حرفيا تحويل أي معرفة خاصة لديك إلى دورة على الإنترنت التي تجعلك دخلا إضافيا.


6- الربح من الإنترنت من خلال العمل الحر

الربح من الإنترنت من خلال العمل الحر


الربح من الانترنت 50 دولار يوميا وهذه الطريقة من أفضل الطرق وأسهلها للربح من الإنترنت ، وهي تشارك فيها في إحدى الشركات التي تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات وأولئك الذين يرغبون فيها.


بطبيعة الحال ، من أجل الربح من هذه الشركات ، سوف تكون مزود خدمة إذا كنت بارعاً في أي من المهام التالية: الكتابة ، والتصميم ، والبرمجة ، والترجمة ، والرسم ، وإعداد المقدمة ، والاستعراضات ، وتعديل الفيديو ، والتصوير الفوتوغرافي ، أو أي مهارة أخرى تحتاج إليها ، فمن الممكن أن تستفيد من هذه الشركات.


خطوات العمل والربح والااستفياد من منصات العمل الحر


1- تعلم أو تطور أي مهارة لديك


ومن الجدير بالذكر أن المنصات تغطي تقريبا كل المناطق التي تتخيلها ، لذلك أي شخص لديه مهارات قليلة في أي شيء تقريبا يمكن أن يستفيد من هذه المنصات.


2- قم بالمشاركه في احد "منصات العمل الحر"


وهناك الكثير من هذه المنصات ، بما في ذلك المنصات العربية والأجنبية ، وسوف تجد بعض المنصات المتخصصة في مجال معين ، وغيرها من المنصات العامة والتي تشتمل على العديد من المجالات (سوف تدرج قائمة بهذه المنصات قريبا).



حاول دائما أن تقدم شيئا ذا قيمة عالية ، وأنا دائما أسعى إلى صقل وتطوير مهاراتك في المجال الذي تنوي العمل فيه ، دائما كسب رضا كل عميل يطلب خدمتك.


4- خدمات التصفح المقدمة من الآخرين


بعد المشاركة أو حتى قبل المشاركة ، يمكنك تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرون ، والتعرف على نجاح أفضل الخدمات مبيعاً ، ومن ثم تطوير نفسك لرفع قدرتك التنافسية.


المنصات الرئيسية للعمل الحر


1- Fiverr


إنها أهم وأنجح منصة إنترنت، بناءً على فكرتها عن كونها سوقًا للخدمات الصغيرة بسعر 5 دولارات، ولكن بالطبع يمكنها تقديم خدمات بمبالغ كبيرة جدًا يمكن أن تصل إلى آلاف الدولارات.


2- Freelancer


أكبر منصة عالمية في العمل الحر، يمكنك من خلالها الحصول على وظيفة من المنزل، من خلال القيام بمهام ومشاريع طويلة الأجل لـ Bezans.


3- Microworkers


منصة رائعة لتنفيذ مهام صغيرة جدًا، يمكنك المشاركة فيها، والبحث عما يطلبه أصحاب العمل، والقيام بالمهام مقابل عمل مادي مفيد للغاية.


يعرض أصحاب العمل الوظائف أو المهام الصغيرة وتفاصيلها والسعر الذي يريدون دفعه في المقابل، وتتصفح مئات المهام التي لم تنته بعد، وبمجرد أن تجد الملاءمة المناسبة، تضغط على زر لبدء التشغيل.


4- Upwork


منصة رائعة أخرى لتنفيذ المهام من جميع الأنواع والأحجام، ولكنها تشتهر بالكتابة والتسويق وعمل تطبيقات الهواتف الذكية.


5- Etsy


Etsy هي في الأساس منصة لبيع المنتجات المصنوعة يدويًا، والتي لها لمسة إبداعية، ولكنها أيضًا سوق رائع لبيع التصميمات القابلة للطباعة.


إذا كانت لديك مهارات التصميم، ويمكنك القيام بتصميم مفيد وقابل للطباعة، فهذه المنصة هي أفضل طريقة للربح من الإنترنت.


6- One Hour Translation


الكتابة هي أيضًا فن. الترجمة هي أيضًا فن. إذا كانت لديك مهارات متقدمة ومهنية في الترجمة، فأنت بحاجة إلى أن تكون One Hub Transfer.


تتخصص هذه المنصة في توفير خدمات الترجمة الاحترافية، وستطبق معك معايير صارمة عند قبولك، لكن الترجمة هناك لها سعر آخر.


7- Shutterstock


أشهر منصة في جميع أنحاء العالم في مجال الصور، يمكنك التسجيل معهم والبدء في بيع صورك التي صورتها بنفسك، لذا فإن هذه المنصة مناسبة فقط للمصورين، وخاصة المحترفين الذين يرغبون في الاستفادة من الإنترنت من خلال التصوير الفوتوغرافي.


8- خمسات


منصة عربية متخصصة في الخدمات الصغيرة تبدأ من 5 دولارات أيضًا، وفكرتها مأخوذة من فكرة Pfeiffer.


7- الدروب شيبينغ Drop Shipping

الربح من الانترنت للمبتدئين


وقد ازداد الطلب مؤخرا على هذه الطريقة لتحقيق الربح من الإنترنت.  طريقة الربح من النت إنها وسيلة بيع بالتجزئة لا تتطلب منك دفع أي تكاليف لفتح متجر أو حتى إنشاء موقع متخصص في البيع والشراء ، حيث يمكنك القيام بذلك من خلال صفحة فيسبوك أو إنستغرام.


من خلال Drop Shipping، لن تضطر إلى الاحتفاظ بالمنتجات في مستودعك ، ولكن يمكنك ببساطة شراء المنتج من طرف ثالث ، وشحنه مباشرة إلى العميل.


8- المنشورات المدعومة Sponsored Posts

الربح من الانترنت بدون رأس مال


إذا كنت تملك موقعك الخاص ، أو عدد كبير من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي ، هذه قد تكون أفضل طريقة لكسب المال من خلال الإنترنت. ولكن ما هو مبدأ القيام بهذه الطريقة ؟


وببساطة ، ترغب الشركات الكبيرة في الترويج لمنتجاتها من خلال السماح لمؤثرات وسائل الإعلام الاجتماعية ومالكي مواقع الإنترنت الكبيرة بالإعلان عن هذه المنتجات ، سواء بالكتابة عنها ، أو التحدث عنها مباشرة مقابل دفع الأموال أو تقديم عينة من هذه المنتجات أو الخدمات لمالك الموقع أو الصفحة.


9- تصميم وبيع أمازون عبر طريق Merch by Amazon

الربح من الانترنت بدون خبرة


إذا كنت تبحث في كيفية كسب المال من الإنترنت لبدء التشغيل ، التصميم والبيع من خلال أمازون لا تحتاج إلى أن تكون فنانا محترفا أو مصمم إبداعي. وبإمكانها ببساطة استخدام هذه الطريقة لتوليد دخل إضافي.


كل ما عليك فعله هو تسجيل حساب خاص على Merch بواسطة أمازون والبدء بعرض تصاميمك وعملك الفني حتى لو كان بسيطا ، ومن ثم تحديد سعر مناسب لذلك ، وفقط!


سيهتم الموقع بالباقي ، حيث سيتم طباعة تصميمك على قمصان مختلفة الألوان وعرض للبيع على موقع أمازون الشهير ، وبعد ذلك ستحصل على أرباح لبيع هذه القمصان بعد خصم نسبة مئوية معينة كرسوم للموقع.


10- يوتيوب

تحقيق الربح من اليوتيوب 2022


وقد أعطى يوتيوب العديد من المتابعين الفرصة لتحقيق الربح من خلاله . الربح من الانترنت اكثر من 500 دولار بدون مجهود  هناك العديد من القنوات على الموقع في مختلف المجالات والمواضيع حيث يمكن للناس تحقيق الربح إذا كانت الفيديوهات التي يعرضونها لها مشاهدات عالية.


وبحسب مما نشره الموقع Forbes الشهير في انحاء العالم ، حققت أكبر 10 قنوات يوتيوب 127 مليون دولار في عام واحد. واحدة من هذه القنوات ، محترف ألعاب الفيديو يدعى DanTDM ، كسبت 16.5 مليون دولار.


قد لا يكون لديك في البداية الوصول إلى هذا المبلغ الخيالي ، ولكن يظل اليوتيوب وسيلة ممتعة وممتعة لتحقيق دخل إضافي.


11- إنشاء موقع إلكتروني خاص بك


وهناك عدة مصادر متاحة لمساعدتك في بناء موقع على شبكة الإنترنت ، بما في ذلك أسماء النطاقات ، والنماذج "templates" "دومين" ، والشعارات والتصاميم.


بمجرد أن يكون موقعك على استعداد لخدمة الزوار مع المحتوى المناسب ، على الفور فتح حساب Google Adsense الذي كنا نتحدث عنه في بداية المقال حتى تتمكن من تحقيق الربح من الإنترنت من خلال هذا الموقع.


12- بيع الكتب عبر أمازون كيندل


إذا كان كتابة الكتب هوايتك ، يمكنك تحويل هذه الهواية إلى طريقة رابحة من الإنترنت. كيفية الربح من الانترنت 2021 ليس عليك أن تهتم بإيجاد دار نشر تقبل نشر عملك ، أو تجبرك على دفع مبالغ مالية كبيرة لنشر كتابك ، أو حتى نشره بدون مقابل.


أمازون كيندال سوف يعطيك الفرصة لنشر أعمالك الخاصة ، سواء في الكتب الإلكترونية أو الورقية ، تصل إلى ملايين القراء حول العالم.


ليس فقط ذلك ، ولكن الحصول على 70 في المائة من الأرباح تعود ، كونها صاحب الحقوق الفكرية في أعمالك.


13- الربح من الإنترنت عبر فيسبوك


ويعتقد كثيرون أن الربح من فيسبوك تنبع فقط من كونها منصة إعلانية ، والتي يمكن استخدامها في توليد الأرباح بطرق غير مباشرة (في الواقع لا أحد ينكر القدرة التسويقية للفيسبوك).


ولكن هذا الاعتقاد الضيق بفكرة الربح في فيسبوك لا ينطبق إلا على الماضي ، والآن هناك طرق مباشرة للربح من فيسبوك (نعم ، سوف تحصل الأرباح من خلال فيسبوك مباشرة) ، وأهمها:


  • لربح من فيسبوك عبر الفيديوهات.
  • الربح من فيسبوك من خلال المقالات الفورية.
  • الربح من فيسبوك عبر الألعاب الفورية.


14- الربح من الإنترنت من خلال التدوين وجوجل ادسنس


الربح من الانترنت مجانا من خلال التدوين ، والمشاركة في Google AdSense ، هي واحدة من أقدم وأشهر الطرق للربح من الإنترنت على الإطلاق.


الفكرة هنا ببساطة هي اختيار أحد المجالات التي تهتمون بها ولديكم قدر كبير من المعرفة عنها ، للبدء بنشر مقالات عن هذا المجال ، ومن ثم للمشاركة في برنامج جوجل لتقاسم الأرباح.


خطوات الربح من ادسنس


1- انتقِ مجال لـ مدونتك  متخصص فيها.


هذه خطوة هامة جدا سوف تحدث فرقا كبيرا لنجاحك في المستقبل ، ونصيحتي لكم هي أن تختاروا أحد المواضيع التي تهمكم ، وتشعرون دائما بالحماس والمعرفة المحبة حيال ذلك.


أنا هنا ، على سبيل المثال ، في الفائزين ، لقد اخترت التسويق ، الأعمال والربح من الإنترنت ليكون موقعي ، لأنني مهتم بهذا الموضوع وأنا أحاول دائما أن أتعلم عنه ، ولدي أكثر من 8 سنوات من الخبرة فيه.


2- انشاء موقعك الإلكتروني.


إنشاء مدونة أو موقع ليس صعبا كما يعتقد البعض ، ونحن في الفائزين تعاملنا بالفعل مع كل التفاصيل والجوانب لإنشاء مدونة أو موقع.



3- ابدأ بالتدوين ونشر مواضيع جيدة لزوارك.


حاول دائما توفير القيمة والفائدة لزوارك ، وتزويد موقعك بمواضيع جديدة على أساس مستمر ، ويمكنك أيضا استخدام أحد الكتاب الآخرين لمساعدتك في كتابة محتوى جديد لموقعك.


4- المشاركة في برنامج جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح.


جوجل أدسنز هي شركة تابعة لشركة جوجل ، والتي ، من خلال اشتراكها ، سوف تنشر الإعلانات على موقعك ، وتحصل على أرباح كلما يقوم زائر لموقعك بعرض هذه الإعلانات أو يراها فقط.


لمزيد من المعلومات عن جوجل أدسنس ، قم بزيارة مقالة أرباح جوجل أدسنس.


اقرا أيضا: 10 نصائح قوية لزيادة أرباح جوجل ادسنس حتى لو كنت مبتدئًا 2022


5- احصل على أكبر عدد من الزيارات لموقعك


معدل الزوار لموقعكم هو أول عنصر حيوي ومركزي لتحقيق أرباح بهذه الطريقة ، وفي الواقع لتحقيق أرباح جيدة من إدسنس ، يجب أن يكون لموقعكم عدد كبير من الزوار.


لذا تجد الكثير من الناشرين يعتمدون على طريقة AdSense للتحكيم لتوليد أفضل معدل ممكن للربح.


في نهاية هذا الأسلوب من الربح من الإنترنت ، دعوني أوضح أنه من خلال امتلاك مهارة كتابة المقالات... يمكنك تحقيق أرباح من الإنترنت بطرق كثيرة غير جوجل أدسنس.


15- الأرباح من الإنترنت عن طريق شركة فوركس للتجارة Forex

افضل طرق الربح من الانترنت بدون راس مال

ويُعَد Forex اختصارا للمصطلح الإنجليزي Foreign Exchange Market ، وهو سوق هائلة للعملات الأجنبية والتجارة ، حيث يقدر عدد الصفقات اليومية بتريليونات الدولارات (أي آلاف المليارات).


إن فكرة تداول فوركس تتلخص ببساطة في شراء العملة في وقت حيث يكون سعرها منخفضاً ، وبيعها عندما يرتفع سعرها ، ولكن ما يجعل الأمور أكثر إثارة للاهتمام وقد تكون مربحة هو نظام الاستدانة الذي توفره شركات فوركس.


إن نظام الروافع المالية هذا يسمح للمضاربين بالتخمين بمبالغ ضخمة من دون الاضطرار إلى دفع القيمة الكاملة للتداول التجاري ، وذلك لأنه لا يحتاج إلا إلى وضع وديعة صغيرة مثل 100 دولار "تسمى الهامش" ، والتي من خلالها يمكن تخمين قيمة تجارية تصل إلى 50 ألف دولار.


اقرا أيضا: طريقة انشاء حساب فيس بوك على الموبايل


ومن خلال نظام الاستدانة ، يمكن لمبلغ صغير قدره 100 دولار أن يكسب مئات الدولارات من الأرباح ، ولكن من ناحية أخرى ، يمكن أن يضيع مبلغ الـ 100 دولار في غمضة عين.


في الواقع ، هذا المجال ليس للجميع ، وهو يحتوي على الكثير من المعلومات الخاطئة والمفاهيم الخاطئة ، والكثيرون يخسرون من خلاله بسبب الفهم غير الكافي قبل البدء الفعلي.


ولكن على الجانب الآخر هناك أيضا العديد من الذين يجنون أرباحا تقدر بآلاف الدولارات شهريا من خلال تجارة الفولكس.


16- الربح من الانترنت عبر تيك توك

طرق الربح من التيك توك


كيفية الربح من تيك توك هي إحدى طرق للربح من الإنترنت في عام 2021 ، من خلال إنشاء محتوى سكريبت أو محتوى متنوع أو تعليمي ، ومن ثم الحصول على أتباع مخلصين ، ومن ثم الاستفادة من هذه القاعدة العامة لتحقيق الربح من هذا التطبيق الجديد بطرق عديدة سوف نشرحها. اقرأ المزيد عن الربح من تيك توك.


هل الربح من تيك توك حقيقي ؟


لا شك أن تحقيق الربح من الإنترنت لم يعد سهلا كما كان في السنوات الأخيرة ، ولكنه أصبح مرتبطا إلى حد كبير بالتسويق ، لذلك إذا كنت لاعب تسويق على الإنترنت محترف عندئذ يمكنك الربح بسهولة من خلال الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام.


لذا ، بعد أن أصبح التسويق الإلكتروني شيء متقن للجميع ، بغض النظر عن تكلفته ، تعود العائدات لتكون جيدة وممتازة في بعض الأحيان.


لذا سنعرض عليكم اليوم طريقة جديدة للتسويق من خلال تطبيق تيك توك ، ومن اللطيف في تيك توك أن تجنوا أرباحا برأس مال صغير.


اقرا أيضا: ما هي طرق الربح من تيك توك ؟ - افضل 17 نصائح للربح من لتيك توك (دليل شامل)

صهيب
بواسطة : صهيب
صهيب مدون مصرى اعمل فى مدونة تفكير هى مدونة معلوماتية تعرض كل ما يخص التكنولوجيا ومهارات الحاسب الآلى و مواقع التواصل الإجتماعى وكل ما يخص التقنية من شروحات البرامج وأخبار تقنية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-